القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل روايـة الـخـيـميـائـي PDF

رواية الخيميائي - كتبي

رواية الخيميائي


باولو كويلو
روايات


لمحة عن الكتاب

رواية الخيميائي PDF تأليف باولو كويلو .. الخيميائي هي الرواية الثانية التي كتبها كويلو، والتي حققت نجاحاً عالمياً باهراً، جعلت كاتبها من أشهر الكتاب العالميين.

تحكي الرواية قصة "سانتياغو" ، راعي أندلسي يذهب ليجد كنزًا مدفونًا بالقرب من أهرامات مصر. وعندما بدأت رحلته من إسبانيا التقى بالملك ملكي صادق الذي أخبره عن الكنز. عبر مضيق جبل طارق ، مرورا عبر المغرب ، ووصلا إلى مصر ، في مواجهة نذر ميتافيزيقي على طول الطريق.

في طريقه للعثور على كنز أحلامه ، تقع أحداث كثيرة ، كل منها يصبح عائقا يكاد يمنعه من مواصلة رحلته حتى يجد طريقة لمساعدته على تجاوز هذه العقبة. يسرق مرتين ، ويعمل في محل لبيع البلور ، ويرافق رجلاً إنجليزيًا (يريد أن يكون كيميائيًا) ، ويبحث عن أسطورته الشخصية ، ويشهد حروبًا بين القبائل ، حتى يلتقي بـ "الكيميائي" الذي يعرف السر الكبير ويحثه على المشي. نحو كنزه. في هذه الأثناء ، تقابل فاطمة حبه الكبير ، ويبدأ صراعًا بين البقاء مع صديقته والاستمرار في البحث عن كنزه. تنصحه فاطمة بمتابعة أحلامه وتوعده بانتظاره في الصحراء. خلال هذه الأحداث ، أصبح الراعي أكثر ارتباطًا بالكون حتى تعرف على لغة الكون وفهم رموزه.


تصل الرواية إلى حبكة أحداثها عندما يتم الاستيلاء على سانتياغو من قبل قبيلة صحراوية حيث يرافقه صديقه الخبير الكيميائي ، وتوضع علاقة سانتياغو بالكون على المحك. لكنه اجتاز الاختبار ونجا من الموت. ثم واصل الاثنان رحلتهما حتى وصل أخيرًا إلى الهرم وحده ، ليكتشف أن انتظاره كان علامة أخرى على الوصول إلى كنزه.

يمكننا تلخيص المشاكل والموضوعات التي تتضمنها الرواية في حالتين ، أحدهما مشكلة الاستقرار والسفر ، والآخر مشكلة الأسطورة الشخصية. أولاً ، يكشف لنا التوتر الذي يعيشه المرء بين الرغبة في الاستقرار ودولة الرحل والسفر. في الحالة الأولى ، يريد الناس العمل في مكان معين ، ويريدون الارتباط بأشخاص معينين ، وسيصبح العالم أضيق ، وستصبح العلاقات والمشاعر أضيق أيضًا.

يدور الكتاب أيضًا حول مفهوم الأسطورة الشخصية التي سمعها سانتياغو من ملك سالم (أي القدس) ، الذي قال له: "هذا ما أردت دائمًا أن أفعله. كل واحد منا في شبابه يعرف ما هو شخصي له". الأسطورة هي "ثم أوضح ،" ... لأن هناك حقيقة عظيمة في هذا العالم: أيا كنت ، مهما فعلت ، عندما تريد بصدق شيئًا عندما يحدث شيء ما ، تولد هذه الرغبة في روح العالم.



تحميل مباشر لرواية الخيميائي PDF



كتب أخرى لباولو كويلو


تحميل رواية الخيميائي

تعليقات

التنقل السريع